Sunday, April 1, 2007

رد علي صاحب احدي المدونات العربيه التي تسخر من الاديان

عزيزي من حقك ان تعتقد كما تريد وبالشكل الذي تريد ولكن ليس من حقك ان تسخر من معتقدات الاخرين وكما انني اعتقد تمام الاعتقاد انني راي صواب يحتمل الخطاء وان راي غيري خطأ يحتمل الصواب فأني اعتقد يا عزيزي انك مخطئ تماما وان كل تفسيراتك وتؤيلاتك مثال صارخ علي عدم الفهم الصحيح وهذه خطيئه كبري يا عزيزي فكما تعلم انك يجب ان تكون ملم بموضوع ما لكي يمكنك ان تثبت شيئا ما من خلال معرفتك والمامك بهذا الموضوع صديقي لا تعتقد انني متحامل عليك فانا مع حرية الفكر حتي ولو كان ضد مبادئي فكل صاحب فكر يتحمل عواقب هذا الفكر ويحمل حمل الدفاع عنه علي عاتقه ولكنني اعتقد ان هذا ممكن جدا (ان اتحامل بعض الشئ )عندما يتم السخريه والاستهزاء من معتقدات الغير وليس مناقشتها عبر حوار علمي محايد بين مجموعه من المختصين أو العلماء وهذا يا صديقي ما دفعني للكتابه اليكارجوا ان يكون ما كتبته غير منفرا بالنسبه اليك وأرجوا الا اكون سببت لك ازعاج في غير محلهتحياتي لكل صاحب فكر حتي ولو كان مختلفا معي فالاختلاف هوه اساس الحضاره وكل الاختلافات تؤدي دائما وأبدا الي تطور ما حتي لو كان هذا التطور غير محسوس فأنه سيظل تطور
والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه
تحياتي
الشارد

2 comments:

Anonymous said...

بامكانك وضع لينك هذه المدونة ؟

أثير العاني said...

عزيزي الشارد
استغرب لماذا تضع تعليقك على مدونتي في مدونتك.
على العموم انا لم أسخر من معتقدات الآخرين كما زعمت انت وإنما عبرت عن رأيي بالأديان باسلوب أراه موضوعيا ابتعدت فيه كل البعد عن السخرية.
اذكر لي مثالا عن ما اعتبرته سخرية فلعلك تعتبر وصف الاشياء على حقيقتها سخرية
لقد وصفت مقالاتي بما وصفت من الكلمات غير الموضوعية، لكن هلا تفضلت بنقد المواضيع المكتوبة في مدونتي بدلا من نشر تعليقك هنا
امر غريب
على العموم
تحياتي