Saturday, August 11, 2007

بلا عنوان 5


اه من هذه الغربه التي تقطع اوردتي
مضطر اليها
الي الغربه

مضطرا الي ترك داري وأهلي وأرضي
أحيا بعالم جديد علي
خائفا .... قلقا ..... أتلفت حولي في كل خطوه

أجزم بأن هناك من يتربص بي
أتذكر البدايه
لا
بل ما قبل البدايه
أمي واخوتي و.......... أبي
أعظم من رأيت
أتذكره كما لو كنت اراه أمامي
وجهه الرائق
صرامته القاسيه
خوفه الشديد علي

الارض يا علي
ألأرض عرض يا ولدي
الارض هي كل ما لدي وقريبا ستصبح كل مالديك يا ولدي
لا تزال كلماته ترن في أذني كما لو كانت البارحه


أستيقظ من ذكرياتي علي صوت ياتي من بعيد
غير مميز في البدايه

ماذا هناك؟
تهزني الكلمه
ماذا هناك؟

ما أسباب هذه الغربه؟
كيف أتيت الي هنا؟
لا أتحدث عن القطار ولا عن لقاء الرصيف

البدايه
كيف كانت؟
أهي يوم وفاة أبي؟
أو ربما بعد وفاة ولدي محمد؟
لا أدري كيف بدا كل هذا
كل هذه ألأحداث
كل ما أعرفهأنني عندما رايت هذه العربه الفارهه تقف أمام منزل عمدة قريتنا أحسست بأن هناك خطب ما
وعندما أستدعي أبي لمنزل العمده
عودته
وجهه الممتقع
حديثه الغامض معي
تأكد لدي هذا الشعور

عم علي ماذا بك؟
أنتزعني هذا السؤال من نهر الذكريات
لا شئ
هكذا أجبت
يبدوا أنك لم تكن معنا أليس كذالك؟
يبدوا أنني شردت قليلا بالذاكره
حسنا والان أن معنا
بلي

اذن ما رأيك بالعمل الذي حصلت عليه
جيد يا ولدي
فلتجتهد يا ولدي لتحافظ عليه
أتذكر أول لقاء لنا يا عم علي

كانت أول ليله لي بمصر
لازلت متذكرا ملامحك الي اليوم
وجهك القمحي الملفوح بأشعة الشمس
معالم الرجوله المبكره التي كانت ظاهرة عليك
وقفتك الثابته وأنت قادم لتتعرف الي

كنت رجلا رغم حداثة سنك
والان تحمل هما رغم قلة عمرك
حملت هم الحياه من صغرك يا ولدي
ولكنك أهلا لها
ومازلت صغيرا يا ولدي وكل المستقبل سيكون لك

أين هو هذا هذا المستقبل وقد أصبحت وحيدا
أعيش بمفردي منذ توفيت أمي
ليس لي عائله
وحيد
كم أشرقت الشمس علي الدنيا وانا دامع العينين
كم جلست بمفردي أتذكر الماضي ولا أري الا مستقبل مظلم
أكاد أموت حزنا وكمدا قبل أن اموت جوعا
ألمس اشفاق الجميع علي
أراه في عيونهم
لا يسعني سوي أن تدمع عيناي
اليوم
أول فرحة لي منذ زمن طويل
ومع كل هذه الفرحه لا يسعني سوي أن أحزن
لا أستطيع ان اتوقف عن تذكر الماضي
لا تقدر عيناي ان يوقفا نهر الدمع

ماذا بك؟
عيناك تدمعان يا ولدي
لا شئ يا عم علي
لا تحزن يا ولدي فأنت لست وحيدا
كلنا اهلك
والمستقبل يمد يده اليك
لا يسعني أن أقول لك أنسي الماضي ولا تتذكره
فالماضي هو بوابة المستقبل
ولكن تعلم من ماضيك ما يعينك علي مستقبلك
تعلم يا ولدي
.
.
تعلم

2 comments:

DARK said...

تعلم
ما أقساها الغربه
جميل جدا بس محزن جدا
قلبت المواجع بجد
بس أحييك بشده
تحياتى

نورهان مفيد said...

دايما الحزن مسيطر عليك وعلي كتاباتك
حتي لما بتفرح بحي بر ضه انه بشجن كده
الغربة صعبة أوي
ومش شرط الغربة يعني سفر

في غربة أصعب بتبقي وسط الآهل
وفي غربة في الوطن
وأفتكر ان دي كلنا حاسين بيها

تحياتي